• ×
  • تسجيل

الأحد 23 رجب 1442 / 7 مارس 2021 اخر تحديث : منذ 3 يوم

قائمة

عاد شيء من الهلال فانتصر على الاتفاق واقترب من المتصدر

بواسطة : omahmed212
 0  0  12
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية عاد شيء من الهلال فاستعاد بطل الثلاثية التاريخية نغمة الفوز والأداء الجيد والتسجيل ليفوز على الاتفاق بثلاثية مقابل هدف، ليستعيد الوصافة بـ36 نقطة.

وفي الخبر ألحق القادسية بالنصرالهزيمة الثامنة في الدوري.. وفي المجمعة حقق الفيصلي انتصارا هاما على ضمك بهدفين دون مقابل ، وفي بريدة حقق الاتحاد فوزا هاما على التعاون 2-1 ليرتفع رصيده إلى 32 نقطة مقتحما المنافسة على بطولة الدوري.

استعاد الهلال شيئا من عافيته فأبدع وأمتع وقدم واحدا من أفضل مستوياته هذا الموسم فحقق فوزا كبيرا على ضيفه الاتفاق بـ3 أهداف كانت قابلة للزيادة مقابل هدف وحيد جاء «بعد صافرة النهاية» من «ركلة جزاء» في أول مباراة له تحت إشراف مدربه البرازيلي روجيرو ميكالي.. ليستعيد الفريق الأزرق مركز الوصافة في سلم الترتيب بـ36 نقطة مقلصا الفارق بينه والشباب المتصدر إلى نقطتين فقط.

سجلت الأهداف الهلالية الثلاثة في الحصة الثانية عن طريق بافيتمبي غوميز «57 و79» وآندري كاريلو «73»، وللاتفاق فيليب كيش «90+ 7» من ركلة جزاء احتسبها الحكم السنغالي ماجيتي نداي بإشارة من حكمي الفيديو السنغالي نيكولس كالو والسعودي فهد العمري، بعد أن أطلق صافرة نهاية المباراة وغادر بعض اللاعبين أرض الملعب قبل أن يعيدهم ثانية!.

في هذه المباراة قدم الهلال تحديدا مستوى مغايرا تماما عما كان يقدمه في مبارياته الأخيرة فعرض لوحة من لوحاته الجميلة وبرز نجومه بلمحاتهم المعروفة، وحاول لاعبوه بالتسديد من خارج المنطقة، وهي الميزة التي غابت عن الفريق طيلة هذا الموسم والموسم الماضي، وهذا يؤكد أن لدى ميكالي مايقدمه للفريق.

وفي المقابل لم يكن الاتفاق سيئا بل قدم هو الآخر مباراة جيدة وحاول كثيرا ولكنه اصطدم بتألق هلالي فتلقت شباكه 3 اهداف، ووقف حارسه الشاب محمد الحايطي أمام زيادتها ليتوقف رصيد الفريق عند 27 نقطة.

القادسية x النصر

واصل فريق القادسية نتائجه الإيجابية وألحق بفريق النصر الهزيمة الثامنة في الدوري عندما تغلب عليه بهدف دون رد في المواجهة التي جمعتهما في الخبر وكان عنوانها تألق حارس القادسية فيصل مسرحي الذي تصدى لفرص النصر وضربة الجزاء التي سددها بيتروس .. انتهى الشوط الأول بتقدم القادسية بهدف اديسون وحافظ عليه حتى النهاية.

جاء الشوط الأول متكافئاً في السيطرة الميدانية وشهد عدة فرص للفريق، ولكن فرصتين للنصر كانت الأخطر.. ويتمكن القادسية من التقدم بالنتيجة من كرة ثابتة (د 24) عندما لعب ستانلي الكرة باتجاه مرمى النصر ترتطم في رأس اديسون وتأخذ طريقها إلى شباك النصر هدفا أول للقادسية، لينتهي الشوط الأول بتقدم القادسية 1 / 0.

هجوم نصراوي مع بداية الشوط الثاني واحتسب الحكم البلوي ضربة جزاء مشكوك في صحتها لصالح النصر نتيجة تسديدة سامي النجعي كرة داخل منطقة الجزاء ترتطم في يد رايس وليامز أثناء سقوطه على الأرض (د 71) تقدم لها بيتروس ليتألق فيصل مسرحي في التصدي لها..ليقوم بيتروس بالدعس على قدم لاعب القادسية (د 78) بعد احتساب حالة تسلل على فريق القادسية ولكن الحكم البلوي لا يتخذ أي إجراء!!! ليمنح الحكم البطاقة الحمراء للاعب القادسية حمد اليامي (د90+6) حيث تألق لاعبو فريق القادسية في المحافظة على النتيجة لينتهي اللقاء بفوز القادسية 1 / 0.

التعاون x الاتحاد

تمكن الاتحاد من التغلب على مضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وكان التعاون البادئ بالتسجيل عند الدقيقة 16 عن طريق اللاعب ساني، لينهي التعاون شوط المباراة الأول متقدماً بهدف دون رد.ومع انطلاق شوط المباراة الثاني تمكن البرازيلي رومارينهو من تسجيل هدف التعادل للاتحادفي الدقيقة 49، قبل أن يتمكن المدافع حمد آل منصور من تسجيل هدف الفوز للاتحاد في الدقيقة 68.

ورفع الاتحاد رصيده للنقطة 32 محتلا المركز الرابع، فيما توقف رصيد التعاون عند النقطة 25 في المركز الثامن.

الفيصلي x ضمك

بعد 117 يوما من غيابه عن الانتصارات على ملعبه حقق الفيصلي الفوز الثاني في دوري هذا العام على أرضه والذي جاء على حساب ضمك بهدفين نظيفين سجلهمارومان ألفيتانو «12» وتفاريس «28» ..في المباراة التي جمعت الفريقين في المجمعة.. تقاسم الفريقان شوطي المباراة لعبا حيث كان الفيصلي هو الأفضل في الشوط الأول واستطاع تسجيل هدفين فيما كان ضمك الأفضل في الشوط الثاني والأكثر استحواذا على الكرة لكنه فشل في هز شباك الفيصلي الذي وضح جليا منذ بداية المباراة إصرار لاعبيه على كسب نقاطها للابتعاد -ولو مؤقتا- عن منطقة الخطر، وبالرغم من تخلفهم بهدفين مبكرا إلا أن ردت فعل لاعبي ضمك لم تكن بالشكل المطلوب.

في الشوط الثاني أجرى مدرب ضمك ثلاثة تبديلات دفعة واحدة ليتحسن أداء فريقه ويضغط على الفيصلي وسط ملعبه ويهدر العديد من الكرات السهلة بسبب عدم التركيز من جهة وتألق مصطفى ملائكة وخط الدفاع الذين تحملوا عبء المباراة.

وبهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى 23 نقطة محتلا المركز 12 في حين تجمد رصيد ضمك عند 16 نقطة في المركز قبل الأخير.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 مساءً الأحد 23 رجب 1442 / 7 مارس 2021.