• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 21 ذو الحجة 1441 / 11 أغسطس 2020 اخر تحديث : منذ ساعة

قائمة

الهلال يبحث عن اللقب 16.. والنصر عن الانفراد بالوصافة بـ 9 ألقاب

بواسطة : omahmed212
 0  0  12
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية مع اقتراب عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للركض من جديد ومع الاستعدادات المكثفة لاستكمال ما تبقى من الدوري وجولاته الثماني، تأتي الكلمة الأولى لفريقي الهلال والنصر على حد سواء في صراع أزلي نظير الجيرة والجوار بعدما احتدمت المنافسة بينهما على لقب بطولة الدوري مع أفضلية هلالية بفارق الست نقاط قبل اللقاء المرتقب بينهما في الخامس من شهر أغسطس..

في الهلال ساد الهدوء على الأجواء وسط رغبته الملحة وأنصاره في استكمال الدوري بعكس الأجواء النصراوية المليئة بالتصريحات وبعضها طالب بعدم استكمال الدوري!

في النصر جاء التعاقد مع عبدالفتاح عسيري كورقة مهمة وسط صخب وتحديات كبيرة تحولت إلى عكسها برحيل اللاعب البرازيلي مايكون إلى فريقه السابق، وبذلك سيفتقده النصر في المباريات القادمة، مما جعل الشارع الرياضي النصراوي يرمي التهم جزافاً في كل الاتجاهات طالت الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه بسبب عدم قدرة الإدارة النصراوية على الاتفاق مع اللاعب على البقاء في تناقض عجيب غير مبرر في الوسط النصراوي.

أما في الهلال فتم التجديد مع أفضل لاعب وهداف دوري أبطال آسيا الفرنسي قوميز، وكذلك التعاقد مع المهاجم صالح الشهري بيسر وسهولة وبلا أدنى تعقيد أو ضجيج مما يعكس الهدوء في الأوساط الهلالية.

الجولة 23 هي الأهم والفيصل في حسم الدوري بنسبة كبيرة أو الإبقاء على الحظوظ قائمة للفريق، وستكون المواجهة حامية الوطيس، وستكون على صفيح ساخن جداً ليستعيدا سيناريو العام الماضي الذي ذهب للنصر وسط أحداث دراماتيكية وضغط كبير للهلال جراء تراكم المنافسات والمباريات بعكس الفريق النصراوي الذي أكمل الدوري بلا ضغوطات حتى نال اللقب..

الدوري هذا العام يجمع الهلال والنصر في تنافس مثير للمرة السابعة في تاريخهما على لقب الدوري بالنقاط بعدما تنافسا ست مرات سابقة، كان للنصر قصب السبق في الظفر بأربعة ألقاب أمام الهلال أعوام 1400 و1401 و1434 و1439 فيما كسب الهلال لقبين عامي 1397 و1399.

تاريخياً ينفرد الهلال بفارق كبير أقرب منافسيه الاتحاد والنصر في ألقاب الدوري بواقع 15 للهلال و8 للاتحاد ومثلها للنصر وهي فرصة كبيرة للهلال لتوسيع الفارق إلى الضعف تماماً بـ 16 لقباً كما هي الفرصة للنصر للانفراد بوصافة الهلال بـ 9 ألقاب وتقليص الفارق.

وتاريخياً كذلك يتفوق الهلال في المنافسة على اللقب والوصافة مع بقية المنافسين حين نافس 6 أندية على ألقاب الدوري بالنقاط فنافس النصر 6 مرات والاتحاد 5 مرات ونافس الأهلي 4 مرات والاتفاق 3 مرات كما نافس الشباب وكذلك الفتح مرة واحد لكل منهما، فيما نافس النصر 3 أندية على لقب الدوري وهي الهلال 6 مرات والأهلي مرتين والشباب مرة واحدة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:28 صباحًا الثلاثاء 21 ذو الحجة 1441 / 11 أغسطس 2020.