• ×
  • تسجيل

الإثنين 22 ذو القعدة 1441 / 13 يوليو 2020 اخر تحديث : منذ 9 ساعة

قائمة

نجم بايرن ميونيخ يعترف لزملائه برغبته في الانتقال إلى ليفربول

بواسطة : omahmed212
 0  0  13
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية أصبح فريق ليفربول الإنجليزي من القوى العظمى في سوق الانتقالات، خاصة بعد تولي الألماني يورجن كلوب مهمة تدريب الفريق، والنتائج المميزة التي حققها معهم. يورجن كلوب تولى تدريب «الريدز» عام 2015 قادمًا من نادي بوروسيا دورتموند، وقاد الفريق إلى تقديم أداء جيد، والتعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين، مثل المصري محمد صلاح، والهولندي فيرجل فان دايك، والحارس البرازيلي أليسون بيكر، والمهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو.

وبعد سنوات عدة من الأداء الجيد بدأ ليفربول في جني ثمار هذا الأداء وهذه التعاقدات؛ ليصل موسم 2017 - 2018 إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ويحصل موسم 2018 - 2019 على المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي بفارق نقطة وحيدة، ثم انتقل الفريق نقلة جديدة بعدما حصل على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019، واقترب بشدة الموسم الحالي من التتويج بلقب الدوري؛ إذ تنقصه 5 نقاط فقط لتحقيق اللقب الغائب عن خزانته منذ عام 1990.

ونظرًا لهذا التطور الكبير أصبح الانتقال إلى ليفربول رغبة لدى كثير من اللاعبين، وأصبح دخول الفريق في سوق الانتقالات له وزن كبير، وهو ما أشارت إليه صحيفة «بيلد» الألمانية عندما أشارت إلى أن الإسباني تياجو ألكانتارا نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني يريد الانتقال إلى صفوف بطل إنجلترا المنتظر.

«الفريق البافاري» يأمل في أن يجدد تياجو تعاقده مع الفريق بعدما كان من المفترض أن يقوم بهذه الخطوة الشهر الماضي، لكنه غيّر رأيه؛ لتزيد لديهم الشكوك حول رغبته في الرحيل عن الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، مع وجود احتماليات بأن ليفربول هو وجهته المقبلة.

وأكد الصحفي الألماني كريستيان فالك أن اللاعب صاحب الـ29 عامًا أخبر زملاءه في الفريق برغبته في الانتقال للعب تحت قيادة يورجن كلوب في صفوف ليفربول، وهي الرغبة التي تأتي مع رغبة المدير الفني الألماني في التعاقد مع لاعب يضيف جودة إلى منتصف ميدان الفريق. وبالتأكيد فلاعب منتخب إسبانيا سيكون خيارًا مميزًا، خاصة أن ألكانتارا أحد أفضل اللاعبين في هذا المركز، سواء بين كبار الدوري الألماني أو في العالم.

وتأتي الحاجة لإضافة لاعب مميز في خط وسط الفريق ملحة، خاصة بعدما رحل البرازيلي فيليب كوتينيو إلى صفوف برشلونة، ومعاناة الغيني نابي كيتا في تثبيت أقدامه مع الفريق، وافتقار «الريدز» إلى مَن يصنع اللعب في منتصف الملعب؛ ليرتبط ليفربول في البداية باهتمامه بضم الألماني كاي هافيرتز من نادي باير ليفركوزن، لكن السعر المبالغ فيه الذي يطلبه مسؤولو النادي، ودخول تشيلسي وريال مدريد في سباق الحصول عليه بأرقام كبيرة، جعلا الليفر ينسحب.

وأبدى الليفر أيضًا اهتمامه بضم البرتغالي روبن نيفيز لاعب وسط فريق وولفرهامبتون الإنجليزي، لكن سيكون عليه دفع 50 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع «الذئاب». وعلى العكس، فإن التعاقد مع ألكانتارا لن يكلف فريق الميرسيسايد كثيرًا، خاصة مع تبقي موسم واحد على نهاية تعاقده مع «عمالقة ألمانيا». كما أنه سيقوم بالدور نفسه الذي يقوم به نيفيز على مستوى الدفاع وصناعة اللعب.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:07 مساءً الإثنين 22 ذو القعدة 1441 / 13 يوليو 2020.