• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 3 شوال 1441 / 26 مايو 2020 اخر تحديث : منذ يوم

قائمة

صالح الخليفة: نطالب بعدم إكمال دوري الثانية وصعود 8 أندية

بواسطة : omahmed212
 0  0  13
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية طلب رئيس نادي الخلود عضو الجمعية العمومية بالاتحاد السعودي لكرة القدم صالح الخليفة من المسؤولين بالاتحاد عدم إكمال دوري الدرجة الثانية وإيجاد حلول بديلة لذلك من ضمنها زيادة فرق دوري الدرجة الأولى وتقسيمها إلى مجموعتين مع عدم هبوط أي فريق من الدرجتين الأولى والثانية وعلَّل رئيس الخلود طلبه بزيادة فرق دوري الأولى وعدم الهبوط منه ومن دوري الدرجة الثانية قائلاً.

دوري الدرجة الأولى بثمان وثلاثين جولة يمتد إلى أحد عشر شهراً مع فترة الإعداد وهذا أمر مرهق لفرق الدوري نظراً لطول فترة الدوري وهذا يلزم موارد مالية كبيرة تفتقدها أغلب فرق الدوري. وبتقسيمه إلى مجموعتين بعد زيادة الفرق من خلال تصعيد ثمانية فرق من دوري الدرجة الثانية وتقسيم الفرق لمجموعتين يقلّص دوري الأولى إلى ست وعشرين جولة بدلاً من ثمان وثلاثين جولة بنقص ثلاثة أشهر، وهذا سوف يقلِّل المصاريف على الفرق.

وأكد الخليفة على أن أندية الدرجة الثانية تضرَّرت من إيقاف الدوري لكون المسابقة لم يتبق فيها إلا ثلاث جولات فقط. ويصعب حالياً إكمال الدوري لأن عدالة المنافسة وعدم تكافؤ الفرص انعدم بعد أن سرحت الفرق التي ضمنت البقاء لاعبيها الأجانب وأجهزتها الفنية توفيراً للمال؛ لأن ليس لديها طموح بالمنافسة وهذا سيلحق ضرراً بالفرق التي تنافس على الصعود أو الفرق التي تصارع على الهبوط هذا من جهة، ومن جهة أخرى إكمال الدوري يحتاج إلى مصاريف لرواتب ثلاثة أشهر للأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين الأجانب والهواة، والجميع يعلم أن أندية الثانية تعاني مالياً فمن سيتحمل هذه الرواتب وتذاكر سفر المدربين واللاعبين الأجانب والمعسكرات.

كما أن تداخل موسم مع موسم في دوري الدرجة الثانية الذي معظم لاعبيه من الهواة سيدخل الأندية في إشكالات التصنيف والتثبيت الخاص باللاعبين لكون معظم الأندية اتفاقها مع لاعبيها لموسم واحد وهذا يهدد الأندية في الموسم الجديد ربما يكون بعض فرق الدرجة الثانية فارغاً من لاعبيه.

واختتم رئيس نادي الخلود حديثه سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يزيل هذه الغمة وأن يحمي بلادنا من كل سوء ومكروه وأن تعود الحياة إلى طبيعتها بفضل من الله ثم الإجراءت الاحترازية التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - حفظهما الله.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:15 مساءً الثلاثاء 3 شوال 1441 / 26 مايو 2020.