• ×
  • تسجيل

السبت 5 رجب 1441 / 29 فبراير 2020 اخر تحديث : منذ 22 ساعة

قائمة

الزعيم العالمي عزَّز صدارته للدوري.. والحزم يواصل تألقه

بواسطة : omahmed212
 0  0  18
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية تمسك الهلال بصدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد فوزه الصعب على مضيفه الفيحاء في المجمعة بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 41 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافس، وفي الدمام واصل الحزم عروضه القوية وحقق فوزاً ثميناً على مضيفه الاتفاق بـ3 أهداف مقابل هدفين.

الفيحاء x الهلال

حافظ الهلال على صدارته بفوزه الصعب على مضيفه الفيحاء بهدف للاشيء ضمن الجولة 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ودخل الفريق الهلالي بتشكيل مغاير عن المباريات السابقة «كالعادة» مما أفقده الانسجام وحاول فرض إيقاعه في منتصف الملعب ولكن الكثافة العددية للاعبي الفيحاء حالت دون التسجيل، فيما دخل الفيحاء معتمداً على المرتدات الطويلة، وكان الهلال الأكثر تهديداً، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 16 توغل اوسو الفيحاء وسدد كرته بجانب الشباك كأخطر الفرص ورد عليه كاريلو بتوغل من الجهة اليمنى ولكن دفاع الفيحاء أنقذ الكرة «18».

وأحكم الهلال سيطرته ولكن دفاع الفيحاء المتكتل كان بالمرصاد وفي الدقيقة 32 تطاول كنو لكرة رأسية ولكن عامر شفيع أبدع في إبعادها إلى ركنية، كاد محمد البريك يفتتح التسجيل منها ولكن القائم تكفل بإبعاد الكرة، وسدد مدالله العليان كرة قوية «34» مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني لم يتغير الحال وحاول الهلال مبكراً في الوصول والضغط على مرمى الفيحاء وتحصل على فرصة خطيرة عن طريق صالح الشهري ولكن براعة عامر شفيع أنقذت الموقف «50».

ومع مرور الوقت بدأت المباراة في الشحن النفسي ببحث الهلال عن هدف واستبسال فيحاوي في الدفاع، ليتدخل بعدها مدرب الهلال بتغييره الأول بدخول جوفينكو مكان العابد ومرر البديل كرة ولا أروع للشهري لينفرد بالمرمى ولكن تدخل عامر شفيع مرة أخرى وأنقذ الفيحاء «55».

ومع السيطرة الهلالية سجل محمد البريك هدف فريقه بعدما تلقى كرة داخل الصندوق من الشهري سددها قوية تغير اتجاهها من مدافع الفيحاء وسكنت الشباك «68».

وتحسن أداء الفيحاء بعد تبديلات مدربه وهدد مرمى الهلال ساعده في ذلك تراجع لاعبي الهلال للخلف، وحاول الهلال امتصاص فورة الفيحاء ومن ثم عكس الكرات بمرتدات.

وفي الدقائق الأخيرة دخلت معها المباراة في شد أكثر بسبب رغبة الفيحاء في التعديل ولكن مرت بقية الدقائق بعشوائية من الطرفين وغاب التركيز قبل أن يطلق حكم المباراة بفوز الهلال بهدف وحيد رفع رصيده إلى 41 نقطة فيما تجمد رصيد الفيحاء على 21 نقطة.

الاتفاق x الحزم

واصل الحزم مستواه المميز وحقق فوزاً ثميناً على مضيفه الاتفاق 3-2 في المواجهة التي جمعتهما في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.. سيطر الاتفاق على الشوط الأول وخرج خاسراً فيه بهدف كارلوس ستراندبيرج.. لتحضر الإثارة في الشوط الثاني الذي أعلن فيه الحزم التحدي حيث عزز تقدمه بهدف كريم يودا.. قلص بعدها سعد السلولي.. ليعود بعدها الحزم ويوسع الفارق بهدف كارلوس ستراندبيرج.. ويقلص الكويكبي النتيجة للاتفاق ولكن فريقه يفشل بالعودة بالنتيجة التي انتهت لصالح الحزم.. وبهذه النتيجة يدخل الاتفاق ومدربه خالد العطوي النفق المظلم ويقترب كثيراً من فرق المؤخرة حيث ما زال على نقاطه العشرين متراجعاً إلى المركز الثاني عشر فيما تقدم فريق الحزم إلى المركز العاشر بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 22 نقطة.

سيطر الاتفاق على الشوط الأول وخلق لاعبوه عدداً من الفرص السانحة ولكنه لم يستطع هز شباك ماليك عسله الذي تصدى لأكثر من فرصة اتفاقية وكانت أبرز الفرص رأسية فواز الطريس « 37» التي تصدى القائم لها، في المقابل اعتمد الحزم على الهجمات المرتدة ومن أحدها حصل على ضربة ركنية « 45+3» تبادلها لاعبو الحزم بالرأس أنهاها كارلوس ستراندبيرج برأسية هزت شباك الاتفاق بالهدف الأول للحزم الذي انتهى به الشوط الأول.

بدأ الاتفاق الشوط الثاني مهاجماً بغية الرجوع بالنتيجة ولكن الحزم فاجأه بتعزيز النتيجة «48» بواسطة كريم يودا.. ليأتي رد الاتفاق سريعاً «51» بتقليص النتيجة عن طريق سعد السلولي.. ليعود الحزم ويعزز تقدمه من جديد « 60» عن طريق كارلوس ستراندبيرج.. ليقلص محمد الكويكبي النتيجة بتسجيله هدف الاتفاق الثاني «85»، ووسط محاولات اتفاقية للعودة بالنتيجة وهجمات حزماوية لتوسيع الفارق تحضر صافرة نهاية اللقاء بفوز الحزم 3 - 2.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 صباحًا السبت 5 رجب 1441 / 29 فبراير 2020.