• ×
  • تسجيل

السبت 5 رجب 1441 / 29 فبراير 2020 اخر تحديث : منذ 21 ساعة

قائمة

كأس إسبانيا: سوسييداد يصدم ريال مدريد في معقله ويطيح به

بواسطة : omahmed212
 0  0  14
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية ضرب طرفا إقليم الباسك ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو بقوة في الدور ربع النهائي بإقصائهما عملاقَي الكرة الإسبانية (ريال مدريد وبرشلونة) من الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم الخميس. فقد ألحق سوسييداد بريال مدريد خسارة صادمة 3-4 في معقله على ملعب سانتياغو برنابيو في أقوى مفاجآت هذه المسابقة، قبل أن يحذو حذوه أتلتيك بلباو بفوز قاتل على برشلونة بهدف سجله إيناكي وليامس في الوقت بدل الضائع.

في المباراة الأولى تقدم الفريق الباسكي بهدف وحيد في نهاية الشوط الأول، سجله النرويجي مارتن أوديغارد المعار من ريال مدريد بالذات (22)، قبل أن يضيف السويدي الشاب ألكسندر إيزاك هدفين سريعَين (54 و56)، وينهي ميكل مورينو مهرجان الأهداف لفريقه (69). أما أهداف ريال مدريد فجاءت بعد فوات الأوان تقريبًا عن طريق البرازيلي مارسيلو (59) ومواطنه رودريغو (81) وناتشو (90+3).

ودخل مدريد المباراة وهو يتمتع بسجل رائع على ملعبه؛ إذ لم يخسر في آخر 21 مباراة (15 انتصارًا و6 تعادلات) في مختلف المسابقات، لكن سوسييداد لقنه درسًا، وخرج بفوز مستحق. كما أنها المرة الأولى التي يُمنى فيها مرمى ريال مدريد بأربعة أهداف بإشراف مدربه زين الدين زيدان.

وبات ريال سوسييداد صاحب ثالث مفاجأة في هذا الدور بعد أن افتتح فالنسيا حامل اللقب ربع النهائي بتوديع المسابقة بعد خسارته أمام غرناطة 1-2 الثلاثاء؛ ليلحق به فياريال الأربعاء بسقوطه أمام مضيفه ميرانديس من الدرجة الثانية 2-4.

بلباو يُسقط برشلونة

بالضربة القاضية

وفي المباراة الثانية على ملعب سان ماميس خرج برشلونة الأكثر تتويجًا بهذه المسابقة (30 مرة)، ووصيف النسخة الأخيرة، بخفي حنين على يد أتلتيك بلباو بخسارته أمامه صفر-1. وكرر أتلتيك بالتالي فوزه على الفريق الكتالوني بعد أن هزمه في الدوري المحلي في المرحلة الأولى في أغسطس الماضي.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وحمل توقيع ايناكي وليامس.

وقرر مدرب برشلونة كيكي سيتيين وضع المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان على دكة اللاعبين الاحتياطيين، وأشرك الشاب انسو فاتي بدلاً منه.

وخاض برشلونة المباراة وسط مشاكل داخلية بعد انتقاد المدير الرياضي في النادي الفرنسي اريك أبيدال اللاعبين، وأشار إلى أن بعضهم «لم يكن راضيًا عن المدرب السابق ارنستو فالفيردي، ولا يعملون بما فيه الكفاية»، قبل أن يُقال من منصبه ويحل سيتيين بدلاً منه منتصف الشهر الماضي.

ورد عليه قائد الفريق ميسي بالقول: «يتعين على المسؤولين في الإدارة الرياضية أن يتحملوا مسؤولياتهم أيضًا، والقرارات التي يتخذونها».

كما يعاني الفريق الكتالوني من إصابات، ولاسيما في خط الهجوم بغياب الأوروغوياني لويس سواريز الذي خضع لعملية جراحية في ركبته الشهر الماضي؛ وسيغيب حتى منتصف مايو المقبل، والفرنسي عثمان ديمبيلي الذي سيخضع بدوره لعملية جراحية في 11 الحالي لإصابة بتمزق عضلي حاد في الفخذ؛ سيبعده على الأرجح حتى نهاية الموسم الحالي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:08 صباحًا السبت 5 رجب 1441 / 29 فبراير 2020.