• ×
  • تسجيل

الإثنين 9 شوال 1441 / 1 يونيو 2020 اخر تحديث : منذ 17 ساعة

قائمة

الأهلي يتسلح بالتاريخ والحاضر المثالي أمام بلاتينيوم في دوري الأبطال

بواسطة : omahmed212
 0  0  35
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية يستضيف الأهلي فريق بلاتينيوم الزيمبابوي ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في المباراة التي تقام في السابعة من مساء اليوم السبت على ستاد السلام.

ويمتلك الأهلي 3 نقاط قبل مباراته الثالثة في المجموعة الثانية من دوري الأبطال بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام النجم الساحلي، والفوز بعد ذلك على الهلال السوداني.

وفي المقابل لم يتمكن بلاتينيوم حتى الآن من تحقيق أي نقطة بعد الخسارة أمام الهلال السوداني خارج الأرض، والسقوط على أرضه أمام النجم الساحلي.

وعندما يستقبل الأهلي منافسه الجديد من زيمبابوي سيكون متسلحًا بالتاريخ الذي لم يشهد إلا سقوط وحيد أمام أندية زيمبابوي في خمس تحديات إفريقية سابقة.

وتفوق الأهلي تاريخيًا على ديناموز هراري، في نسخة أبطال الدوري عام 1993، بالفوز في مجموع الذهاب والعودة، 6-2، ثم هايلاندرز عام 1991 بنتيجة 4-1 في المباراتين، وبعد ذلك عاد الفريق ذاته عام 2007 وتعادل مع الأهلي في زيمبابوي ثم خسر بالقاهرة بهدفين.

وللمرة الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والذي كان يقام في ربع النهائي بذلك الوقت، إلتقى الأهلي مع منافس ينتمي لزيمبابوي، حيث واجه ديناموز، وفاز الأهلي ذهابًا وإيابًا بنتيجتي 2-1 و1-0.

المواجهة الأخيرة حملت الهزيمة الأهلاوية الوحيدة أمام أندية زيمبابوي، حيث خسر الأهلي بهدف نظيف أمام جانرز في ذهاب الدور الأول لنسخة 2010، قبل الفوز إيابًا بثنائية نظيفة.

وعلى مستوى الحاضر فلم يتمكن أي فريق من الفوز على الأهلي في مصر منذ بداية الموسم الحالي في أي بطولة، كما أن الفريق لم يخسر إلا مباراة وحيدة كانت أمام النجم الساحلي التونسي.

ويغيب عن قائمة الأهلي للمباراة؛ محمد محمود وحمدي فتحي ورمضان صبحي ومحمود وحيد بسبب الإصابة بينما اسبتعد صالح جمعة، مروان محسن، وصلاح محسن لأسباب فنية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:04 صباحًا الإثنين 9 شوال 1441 / 1 يونيو 2020.