• ×
  • تسجيل

الجمعة 21 محرم 1441 / 20 سبتمبر 2019 اخر تحديث : منذ 5 ساعة

قائمة

الزمالك بطلًا.. هزم نهضة بركان ليتوج بلقب الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه

بواسطة : omahmed212
 0  0  71
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية توج نادي الزمالك بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية بعدما تفوق على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، بنتيجة 5-3، بعد الفوز في الوقت الأصلي لإياب نهائي المسابقة.

الزمالك اكتفى بهدف واحد في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب برج العرب بالأسكندرية، بعدما خسر في الذهاب الذي أقيم بالمغرب بنفس النتيجة، ليحكم الفريقان لركلات الترجيح.

واستطاع الزمالك أن يحسم لقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، والبطولة الأفريقية العاشرة في تاريخه بعد توقف عن التتويج القاري بدأ منذ عام 2003 عندما توج بكأس السوبر الأفريقي على حساب الوداد المغربي.

ملخص المباراة

على الرغم من استحواذ الزمالك على الكرة في الدقائق الأولى، إلا أن نهضة بركان نجح في تشكيل خطورة مبكرة مع الدقيقة السادسة بعد انطلاقة من كودجو الذي حول عرضية أرضية إلى العشير الذي أطاح بالكرة أعلى العارضة.

ورد أوباما في الدقيقة السابعة بعد تمريرة رائعة من أحداد إلى أوباما ليضعه في إنفراد تام بالمرمى، لكن لاعب الزمالك أطاح بالكرة فوق العارضة ليهدر فرصة التقدم على الزمالك بعد فرصة محققة للتهديف.

وحصل كودجو على كرة أخرى خلف عبد الله جمعة لينطلق بها إلى حدود منطقة الجزاء قبل أن يقرر التصويب بدلًا من إرسال عرضية، لتذهب الكرة أعلى عارضة الزمالك في الدقيقة 19.

وأطلق إبراهيم حسن تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 24 كادت أن تباغت الحارس المغربي، لكنها مرت أعلى العارضة لتضيع فرصة أخرى للتسجيل للأبيض.

جمعة حول كرة عرضية في الدقيقة 29 من الجانب الأيسر نحو رأس أوباما، ليحاول تحويلها نحو المرمى لكنها ذهبت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

وبداية من الدقيقة 30 إلى 43، سقط عدد من لاعبي نهضة بركان بشكل متتالي في محاولات لإهدار وقت المباراة الفعلي، ليحصل الثنائي بكر الهلالي وأمين الكأس على بطاقتين صفراويتين، وواحدة لحارس الزمالك.

واحتسب حكم اللقاء أربع دقائق كوقت بدلًا من الضائع في النصف الأول من اللقاء، لكن محاولات الزمالك خلالهم جاءت على استحياء وبدون خطورة حقيقة على المرمى لينتهي أول 45 دقيقة بدون أهداف.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، مرر كهربا كرة إلى أوباما داخل منطقة الجزاء، ليمهدها إلى أحداد إلا أن المهاجم المغربي للزمالك صوب الكرة قوية أعلى العارضة.

وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، احتسب باملاك تيسما حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك، بعد تصويبة من إبراهيم حسن ارتطمت في يد محمد عزيز مدافع نهضة بركان في الدقيقة 53.

وقرر محمود علاء تصويب ركلة الجزاء في الدقيقة 55 ليضعها في أقصى الزاوية اليسرى معلنًا عن هدف التقدم للزمالك وإعادة النتيجة إلى نتيجة التعادل في مجموع المواجهتين.

وتلقى كهربا تمريرة على حدود منطقة جزاء الضيوف في الدقيقة 67 ليقرر التصويب مباشرةً، إلا أن تصويبته جاءت ضعيفة لتمر بجانب القائم الأيسر للمرمى.

وأجرى كريستيان جروس المدير الفني لنادي الزمالك تبديل أول في الدقيقة 70 بعدما قرر الدفع بأحمد السيد "زيزو" بدلًا من إبراهيم حسن.

كهربا تلقى كرة عالية من عبد الله جمعة في الدقيقة 74 ليحولها برأسه قوية نحو المرمى، لكن حارس نهضة بركان أبعدها بصعوبة إلى ركنية مرت بدون خطورة على دفاع فريقه.

وانطلق لاعبو نهضة بركان في هجمة مرتدة بالدقيقة 76 لتتحول الكرة عرضية إلى كودجو الذي تسلمها بنجاح قبل أن يصوبها في جسد حارس الزمالك لتخرج إلى ركنية.

وحاول كهربا تحويل كرة بينية داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في الدفاع، لتتوجه إلى زيزو الذي صوبها مباشرة لتمر بجانب القائم الأيمن للمرمى في الدقيقة 80.

وأطلق حميد أحداد تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 82 لتتجه لأقصى الزاوية اليسرى للمرمى، لكن الحارس أبعدها بأطراف أصابعه بعيدًا عن شباكه.

ودفع جروس بالثنائي محمود عبد العزيز "زيزو" وخالد بوطيب بدلًا من محمد إبراهيم وحميد أحداد على التوالي، في الدقيقتين 83 و87.

وأشهر الحكم الإثيوبي بطاقة حمراء لعمر النمساوي لاعب نهضة بركان بعد اعتداءه على كهربا، ليعود تسيما لتقنية حكم الفيديو ومن ثم إتخذ قراره في الدقيقة 89.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتفوق الزمالك بهدف نظيف، ليضطر الفريقان للاحتكام لركلات الترجيح من أجل تحديد الفريق الفائز بلقب البطولة الأفريقية.

ونجح كلًا من خالد بوطيب، محمود علاء، عبد الله جمعة، يوسف أوباما وأحمد سيد "زيزو" في تسجيل ركلات الزمالك الخمس، بينما سجل إسماعيل المقدم، لابا كودجو وإيسوفو دايو لنهضة بركان وأهدر حمدي العشير ركلة واحدة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )