• ×
  • تسجيل

الإثنين 14 شوال 1440 / 17 يونيو 2019 اخر تحديث : منذ 9 ساعة

قائمة

"أردنا التعبير عن أفريقيا في 300 ثانية".. قصة الفرقة المصرية التي شاركت بقرعة كأس الأمم

بواسطة : omahmed212
 0  0  17
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية شهد حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية الذي أُقيم مساء الجمعة بمنطقة سفح الأهرامات، مشاركة فرقة فابريكا ضمن عروضه؛ حيث صعد على المسرح شباب وفتيات يتغنون بلغات مختلفة ولكن فقرتهم التي لم تستغرق سوى 4 دقائق ونصف لم تمر مرور الكرام على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث كانت هيئة أعضاء الفريق مثار سخرية من قبل البعض.

ولكن لا يرى مسؤولوا فرقة فابريكا أزمة كبيرة تستحق الرد عليها في هذا؛ فالفريق الذي يُعد أول مؤسسة مصرية مستقلة متخصصة في المسرح الموسيقي الغنائي، سبق وأن اختاره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وكذلك الشركة الراعية للحدث للمشاركة في عدة فعاليات سابقة.

"لم نقدم عرضًا راقصًا بل كنا نقوم بأداء حركي خلال استعراضنا لثقافة كل أقليم في أفريقيا".. هكذا بدأ أحمد ذكي، مدير أعمال فرقة فابريكا الحديث ليلاكورة عن مشاركتهم في قرعة كأس أمم أفريقيا 2019.

فأوضح ذكي، أنهم تدربوا على العرض في 4 أيام فقط: "الشركة الراعية للحدث والاتحاد الأفريقي تواصلا معنا، فنسقنا كل شيء خاص بالعرض معهم من أغاني وأداء حركي يُعبر عن القارة ولاقى استحسانهم".

العرض لم يكن بلغة واحدة بل جاء بالعربية، الإنجليزية، الفرنسية بالإضافة إلى لغتين محليتين: "نحن الفرقة الوحيدة التي تؤدي بأكثر من لغة في مصر فكان علينا أن نُمثل ثقافات الـ 24 منتخبًا المشاركين بالبطولة فغنينا أغنية تمثل تونس، جنوب أفريقيا، السنغال، مدغشقر، بالإضافة إلى مصر لتعبر عن كل أقليم بالقارة والحمدلله نالوا استحسان الحضور".

ورغم ذلك فوجيء الفريق بانتقادات وسخرية عبر السوشيال ميديا وإعلان مركز تخسيس عرضًا لمساعدة بعض أعضاء الفريق في إنقاص وزنهم. ولكن ذكي، لا يرى في ذلك مثار ردًا: "لم ينتقد أحد العرض وتطرقوا لأمور غير مهمة وغريبة ولكن نتقبل كل الأراء خاصة فيما يخص ما تم تقديمه من الفريق والحمدلله العرض لاقى استحسان الحضور".

ولا يُعد حفل قرعة كأس أمم أفريقيا الأول فتواجد الفريق الذي أسسه د. نيفين علوبة والمخرج الأوبرالي محمد أبو الخير في عام 2011 بأكثر من مناسبة منها افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، احتفال مرور 20 سنة على مدينة الإنتاج واحتفالية أول موبايل مصري وغيرها.

ويتكون الفريق الذي يترواح معدل أعمار أعضائه من 16 إلى 40 عامًا من 38 شابًا من مختلف الاتجاهات، ولكن يجمعهم حب الموسيقى فمنهم المحترف ودارس الموسيقي وآخر هاوي جاد.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )