• ×
  • تسجيل

الإثنين 15 جمادي الأول 1440 / 21 يناير 2019 اخر تحديث : منذ 16 ساعة

قائمة

الأردن أول المتأهلين.. والإمارات ينتصر.. وتايلند تهزم البحرين

بواسطة : omahmed212
 0  0  11
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية استعاد المنتخب الإماراتي لكرة القدم (الأبيض) نغمة الانتصارات وصحح أوضاعه في بطولة كأس آسيا 2019 التي تستضيفها بلاده وتغلب على نظيره الهندي (النمور الزرقاء) 2 / صفر على استاد «مدينة زايد الرياضية» في أبو ظبي بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة. وأمام مدرجات شبه ممتلئة بالمشجعين معظمهم من مشجعي المنتخب الإماراتي، حقق الأبيض فوزا غاليا على نظيره النمور الزرقاء، أحد مفاجآت البطولة ليضع الأبيض قدما في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة. وأنهى المنتخب الإماراتي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله خلفان مبارك الشامسي في الدقيقة 41 ثم أضاف علي مبخوت الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 88 . ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى أربع نقاط ليتربع على قمة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيريه الهندي والتايلاندي، فيما يقبع المنتخب البحريني في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة. وبات المنتخب الإماراتي بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراته الأخيرة أمام تايلاند ليضمن التأهل إلى الدور الثاني بعيدا عن الحسابات المعقدة، ولكنه سيكون بحاجة إلى الفوز على تايلاند لضمان صدارة المجموعة بعيدا عن نتيجة المباراة بين البحرين والهند في الجولة الثالثة الأخيرة. وقد يضمن المنتخب الإماراتي التأهل رسميا قبل خوض مباراته الثالثة في المجموعة، حال سارت النتائج في باقي المجموعات لصالح تأهل فريق ثالث من هذه المجموعة.

الأردن × سوريا

بات المنتخب الأردني لكرة القدم أول المتأهلين إلى دور الـ16 في كأس آسيا 2019 المقامة في الإمارات فوزه الثاني على حساب سوريا 2-صفر في الجولة الثانية للمجموعة الثانية. و سجل للأردن موسى التعمري (26) وطارق خطاب (43)، ليتصدر «النشامى» ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، بعد تحقيقهم مفاجأة في الجولة الأولى بالفوز على أستراليا حاملة اللقب 1-صفر. وحقق المنتخب السوري ثاني نتيجة مخيبة له في البطولة، بعد تعادله سلبًا مع المنتخب الفلسطيني في الجولة الأولى.

الإمارات× تايلاند

لم يترجم منتخب البحرين منسوب الثقة نتيجة فرضه التعادل على الإمارات المضيفة افتتاحًا، فسقط أمام تايلاند صفر-1، أمس الخميس على استاد آل مكتوم في دبي، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس آسيا 2019 في كرة القدم.

ورغم الأفضلية البحرينية، استفادت تايلاند من المرتدات وسجلت هدفها عن طريق شاناثيب سونغكراسين (58)، رافعة رصيدها إلى 3 نقاط.

وعززت تايلاند حظوظها بالتأهل الى الدور الإقصائي للمرة الأولى منذ 1972 عندما حلت ثالثة، إِذ خرجت من الدور الاول بين 1992 و2007.

ويتأهل متصدر ووصيف المجموعات الست إضافة إلى أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث. وأشرف على تايلاند في المباراة يودياثاي سيريساك بعد إقالة الصربي ميلوفان رافياتش إثر الخسارة الافتتاحية القاسية أمام الهند 1 - 4.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )