• ×
  • تسجيل

الإثنين 14 شوال 1440 / 17 يونيو 2019 اخر تحديث : منذ 10 ساعة

قائمة

ديربي سدير عنابي.. والباطن يعود ويوقف انطلاقة القادسية بهدفين

بواسطة : omahmed212
 0  0  103
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية حسمت الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة نتيحة ديربي المجمعة لصالح الفيصلي في اللقاء الذي جمعه بغريمه التقليدي الفيحاء مساء أمس, ليرتفع رصيد الفيصلي إلى 23 نقطة فيما تجمد رصيد الفيحاء على 15 نقطة. شوط أول لم يرتق للمستوى المطلوب من الجانبين شابهه الحذر الشديد من الجانب الفيحاوي بانكماشه في ملعبه وترك لاعبي الفيصلي يتناقلون الكرة بعيداً عن المرمى مما أتاح السيطرة شبه المطلقة للفيصلي. وفي الدقيقة الرابعة تعملق حارس الفيصلي مصطفى ملائكة في إبعاد تسديدة نواف الصبحي القوية من خطأ قريب من المرمى، امتلك الفيصلي بعدها وسط الملعب بلا خطورة ولم يجد الطريق بسبب الكثافة الدفاعية الفيحاوية. واستطاع الفيحاء التهديد بهجمة مرتدة كاد منها عبدالرحمن اليامي يفتتح التسجيل بعدما انطلق خلف كرة طويلة وراوغ مدافعي الفيصلي وسددها قوية مرت بجوار القائم «29 «، عاد الفيحاء للتهديد من هجمة مرتدة أخرى ولكن جوناثان قتلها بتسديدة عشوائية، وللمرة الأولى ظهر أسبريا في المباراة عندما تحصل على كرة داخل الصندوق من الطرف الأيسر ولكن ملائكة كان بالمرصاد «37» ، وتحصل الفيصلي على أول وآخر فرصة في الشوط بعد عرضية جوستافو الخطيرة والتي أبعدها سامي خيبري من أمام كالديرون وطالب معها لاعبو الفيصلي بضربة جزاء قبل أن تتدخل تقنية الفار وتؤكد صحة قرار الحكم «40».

في بداية الشوط الثاني تحسن الأداء قليلاً, وكاد مدافع الفيحاء جيجي يغالط مرماه لولا يقضة الحارس بوتيا « 46 «. وشهدت بداية هذا الشوط تحركا فيحاويا واستطاع مجاراة الفيصلي بتناقل الكرات وسط الملعب وتنظيم هجمات منسقة، وجاء أخطرها بعدما مرر اليامي كرة ذكية لأسبريا الذي انفرد بالمرمى ولكن ملائكة ظهر مجدداً وأنقذ مرماه من هدف محقق «66» سبقها عرضية فيصلاوية خطيرة إلا أن كالديرون تأخر في الوصول إليها. وعاد الفيصلي للاستحواذ وحاول الضغط من العمق لكن الوقوف الدفاعي الفيحاوي الجيد وقف سداً منيعاً «70» , قبل أن يفك كالديرون الدفاعات الفيحاوية ويجد الثغرة في الدقيقة الأخيرة بعدما تحصل على كرة داخل الصندوق وسددها على يسار حارس الفيحاء معلناً فوزا مستحقا للفيصلي.

الباطن x القادسية

وعلى ملعبه في حفر الباطن نجح فريق الباطن في حصد 3 نقاط ثمينة بتغلبه على ضيفه القادسية بهدفين نظيفين حملا توقيع محترفه كريسان داكروز الأول منهما منتصف الحصة الثانية, والثاني في الوقت بدل الضائع «90+3 «من علامة الجزاء. استحق الباطن الفوز نتيجة ما قدمه من أداء بعكس القادسية الذي لم يكن في مستواه وتوقف مضطرا في محطة مضيفه, وأهدر الفريقان عديد الهجمات, وساهمت الأمطار التي هطلت على ملعب المباراة في تحييد حركة اللاعبين. هذه النتيجة رفعت رصيد الباطن إلى 14 نقطة أبقته في المركز الرابع عشر قريبا من مواقع الخطر, فيما أوقفت رصيد القادسية على 20 نقطة أبقته ثامنا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )