• ×
  • تسجيل

الإثنين 15 جمادي الأول 1440 / 21 يناير 2019 اخر تحديث : منذ 17 ساعة

قائمة

دورتموند يستعيد الثقة الهائلة في الوقت المناسب قبل الأجازة الشتوية

بواسطة : omahmed212
 0  0  9
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة الدورى الرياضية بعد أن تلقى الهزيمة الأولى له في الموسم الحالي من الدوري الألماني (بوندسليجا) ، استعاد بوروسيا دورتموند توازنه وثقته في الوقت المناسب قبل بدء الأجازة الشتوية ، بتغلبه على بوروسيا مونشنجلادباخ 2 / 1 مساء أمس الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة عشر من المسابقة.

وبعد تلقي صدمة قوية بالهزيمة أمام فورتونا دوسلدورف 1 / 2 يوم الثلاثاء الماضي ، استطاع دورتموند تصدر البوندسليجا وتقديم الرد الأمثل بالفوز في مباراة أمس ليعزز موقعه في الصدارة قبل بدء الأجازة الشتوية للبوندسليجا.

وقال ماريو جوتزه مهاجم دورتموند ، واالذي شارك من مقعد البدلاء ليصنع هدفي الفريق اللذين سجلهما جوردان سانشو وماركو رويس "كان مهما للغاية بالنسبة لنا أن نحقق الفوز ، بعد الهزيمة في دوسلدورف. كان رد فعلنا جيدا ، وأن ذلك كان مهما. وقد كافحنا لتحقيق ذلك."

وأضاف "نحن جميعا متحمسون. متفاءل بما سيحدث إذا واصلنا المضي قدما بهذه الطريقة، والتركيز على التفاصيل."

ومن جانبه ، قال ماركو رويس قائد الفريق "نأمل جميعا أن نحافظ على لياقتنا ونواصل تقديم عروض جيدة. بأقص درجة ممكنة".

وبعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بالبوندسليجا تحت قيادة بيتر بوس وبيتر شتوجر ، فرض دورتموند هيمنته على صدارة البوندسليجا هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني الجديد لوسيان فافري.

وحسم دورتموند بقاءه في الصدارة طوال الأجازة الشتوية التي تستمر أربعة أسابيع ، بفارق ست نقاط على الأقل أمام أقرب منافسيه ، وهو ما سيحسم من خلال نتيجة مباراة بايرن ميونخ مع آينتراخت فرانكفورت في وقت لاحق اليوم السبت.

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الأول برصيد 42 نقطة وبفارق تسع نقاط أمام كل من بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ميونخ و14 نقطة أمام لايبزج صاحب المركز الرابع.

تجدر الإشارة إلى أن بوروسيا ورتموند ، الذي يتطلع لإحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2012 ، حقق ثاني أعلى عدد من النقاط يحصده خلال النصف الأول من الموسم في تاريخ مشاركاته بالدوري.

وقال هانز-يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند "لدينا 42 نقطة. وإذا قلنا (توقعنا) ذلك في آب/أغسطس ، لقال الجميع إننا مصابون بالجنون."

وسلطت مباراة أمس الأضواء من جديد على القدرات الكامنة لدى دورتموند، الذي نجح في التغلب على مشكلة الإصابات في مركز قلب الدفاع وكذلك الخروج المبكر للهداف باكو ألكاسير بسبب الإصابة ، وقد حقق الفريق الانتصار 13 له خلال 17 مباراة.

كذلك استكمل دورتموند أمس انتصاراته على ملاحقيه ضمن المراكز الخمسة الأولى بجدول الدوري ، حيث سبق له الفوز على بايرن ميونخ حامل اللقب 3 / 2 ولايبزج 4 / 1 وآينتراخت فرانكفورت 3 / 1 .

واستفاد دورتموند خلال النصف الأول من الموسم من تألق الإسباني ألكاسير الذي سجل 12 هدفا للفريق ، مقتسما صدرة قائمة هدافي البوندسليجا مع لوكا جوفيتش لاعب آينتراخت ، وكذلك القائد ريوس الذي سجل 11 هدفا ، والنجم الإنجليزي الشاب سانتشو الذي سجل ستة أهداف وصنع تسعة أخرين.

وصعد دورتموند إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ، حيث يواجه توتنهام الإنجليزي ، كما تأهل إلى الدور نفسه في كأس ألمانيا وسيتنافس فيه مع فيردر بريمن.

تجدر الإشارة إلى أن دورتموند توج باللقب في كل المواسم التي أنهى النصف الأول منها في الصدارة ، لكن الفريق لايبالغ في توقعاته لأن كل الاحتمالات واردة في موسم يؤدي فيه بايرن، المتوج باللقب في المواسم الستة الماضية، أداء دون المستوى.

وقال سيبستيان كيل، مدير قسم تراخيص اللاعبين بنادي دورتموند "سنظل متحمسين ونواصل اللعب الهجومي، وسوف نستمر نحافظ على وتيرة أدائنا وسنظل نتسم بالاعتدال لأن هذا يمنحنا القوة."

وسيحصل اللاعبون على فترة راحة قبل أن يجتمع الفريق في الرابع من يناير المقبل لمعسكر تدريبي في ماربيا بإسبانيا ، استعدادا لاستئناف مشوار الدوري بمواجهة لايبزج في 19 يناير.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )