• ×
  • تسجيل

الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018 اخر تحديث : منذ يوم

قائمة

الزمالك بطل كأس مصر

بواسطة : omahmed212
 0  0  29
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجله الدوري الرياضية دكتور / عمرو خالد حافظ ...


فاز نادي الزمالك بلقب كأس مصر للمرة السادسة والعشرين في تاريخه، بعد أن تغلب على نظيره سموحة بنتيجة 5-4 بضربات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل منهما في المباراة النهائية التي أقيمت، اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

سجل للزمالك في ضربات الترجيح محمود علاء وطارق حامد وعبد الله جمعة والتونسي حمدي النقاز ويوسف أوباما، وسجل لسموحة محمود معاذ وياسر إبراهيم وإسلام صالح والسيد فريد وأضاع عبد الله بكري.

وشهدت المباراة ندية شديدة بين الفريقين واندفاع بدني على مدار 120 دقيقة بجانب صراع تكتيكي بين خالد جلال المدير الفني للزمالك وميمي عبد الرازق المدير الفني لسموحة انتهى لصالح جلال، ولعب سموحة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد حسام حسن مهاجم الفريق.

عرفت الإثارة طريقها للمباراة منذ البداية مع هدف مبكر من سموحة عن طريق حسام حسن الذي تسلم كرة عرضية من محمد حمدي زكي الذي استغل خطأ دفاعي ساذج من محمود علاء بعد مرور 5 دقائق فقط.

وفرض الزمالك سيطرة تامة على وسط الملعب بعد هدف سموحة، وأنقذ المهدي سليمان حارس الفريق السكندري فرصة للزمالك ثم ضربة رأس ضائعة من محمود عبد العزيز وتسديدة من كاسونجو مرت بجوار القائم.

وأنقذ جنش فرصة محققة من انفراد لناصر ماهر الذي مرر كرة عرضية إلى محمد حمدي زكي لينقض عليها جنش ببراعة، وأضاع كاسونجو فرصة محققة للزمالك من تمريرة رائعة من أوباما.

وأجرى سموحة تغييراً في الدقيقة 39 بنزول إبراهيم عبد القوي بدلاً من محمد حمدي زكي الذي اشتكى من الإصابة.
ونال ناصر ماهر لاعب وسط سموحة إنذاراً بسبب لمسة اليد ووجه طارق حامد تسديدة أبعدها الحارس ثم تسديدات طائشة من محمود عبد العزيز وأحمد أبو الفتوح لينتهي الشوط الأول بتقدم سموحة.
واصل الزمالك سيطرته في الشوط الثاني مع ضغط مكثف على المرمى وأضاع محاولة قريبة عن طريق كاسونجو ثم محاولة آخرى من أوباما وأنقذ ياسر إبراهيم كرة عرضية زملكاوية، وأشرك الزمالك أول تغييراته بنزول أيمن حفني على حساب عماد فتحي لتنشيط الهجوم.

وهدأ الإيقاع الزملكاوي أمام حصون دفاع سموحة بعيداً عن صناعة الخطورة، وبدأ لاعبو سموحة استهلاك الوقت بشكل كبير من خلال السقوط والإصابات بينما أشرك الزمالك ثاني تغييراته بنزول عبد الله جمعة على حساب محمد عنتر البعيد عن مستواه.

اشتعلت المباراة في الدقيقة 70 بعد أن سقط إسلام صالح مصاباً بعد إلتحام مع أحمد أبو الفتوح واعترض حسام حسن على عدم إنذار لاعب الزمالك لينال البطاقة الصفراء الثانية ويغادر الملعب للطرد.
الزمالك دفع بالمهاجم باسم مرسي على حساب محمود عبد العزيز في آخر التغييرات بينما أشرك سموحة المدافع السيد فريد بدلاً من المهاجم الإثيوبي أوميد أوكري، ونال طارق حامد لاعب وسط الزمالك إنذاراً للخشونة.

وأضاع أيمن حفني فرصة خطيرة بعد أن اصطدمت تسديدته في جسم المدافع ، ونال المهدي سليمان حارس سموحة إنذاراً لعرقلة كاسونجو.

ونجح كاسونجو في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 86 من ضربة رأس حولها ببراعة داخل الشباك من عرضية متقنة للتونسي حمدي النقاز.
وأرسل النقاز كرة عرضية أخرى لمحمود علاء الذي وجه ضربة رأس في يد الحارس المهدي سليمان لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

وفي الوقت الإضافي الأول نظم الزمالك هجمة سريعة من تمريرات حفني وأبو الفتوح وعاد الإيقاع إلى الهدوء مع فرصة ضائعة من باسم مرسي بضربة رأس بجوار القائم ليستمر التعادل للوقت الإضافي الثاني الذي شهد تراجع بدني أكبر للاعبي سموحة مع تغيير بنزول أحمد تمساح على حساب ناصر ماهر.

وطالب باسم مرسي مهاجم الزمالك بضربة جزاء بعد سقوطه عقب إلتحام مع السيد فريد، وأبعد ياسر إبراهيم فرصة خطيرة للزمالك من كرة عرضية قبل كاسونجو ثم أضاع تمساح فرصة بعد مراوغة ناجحة وتسديدة بجوار القائم.

ونال كاسونجو إنذاراً بعد مشادة مع ياسر إبراهيم مدافع الزمالك وتوترت الأجواء مع محاولات زملكاوية أخيرة قبل اللجوء لضربات الترجيح التي حسمت الفوز لصالح الزمالك.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )