• ×
  • تسجيل

الإثنين 15 جمادي الأول 1440 / 21 يناير 2019 اخر تحديث : منذ 16 ساعة

قائمة

د/ عمرو خالد حافظ
بواسطة  د/ عمرو خالد حافظ

المشاركات العربية في روسيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بقلم : د/ عمرو خالد حافظ
انتهت مشاركة الدول العربية في بطولة العالم في روسيا وكان هاجس الدول العربية هو تقديم مستوى مميز !! سواء كانت المغرب أوتونس أوالسعودية أومصر .
وبعودة للمستويات التى قدمتها الدول العربية فالدولة الوحيدة التي قدمت مستوى مميز نفتخر به هو المنتخب المغربي ويستحق أن يكون ممثلآ للعرب فهزيمته أمام منتخب إيران في الدقيقة الاخيرة ثم خسارته من البرتغال رغم المستوى الرائع الذي قدمه المغرب ولفت أنظار النُقاد ، كما أثنى عليه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ثم تعادله في المباراة المارثونية مع أسبانيا على الرغم من خطأ التحكيم في احتساب الركلة الركنية والتي حيث تم تسجيل الهدف من الجانب الأيسر في حين خرجت من الجانب الأيمن ليستمر مسلسل التحكيم ضد العرب ؟؟ ، أما المنتخب التونسي فقد كانت بدايته جيدة جدآ مع المنتخب الانجليزي وخسر في الدقائق الأخيرة على الرغم من لعبه المميز حتى الرمق الأخير من المباراة ، أما نتيجته مع بلجيكا كانت غير متوقعة والنتيجة كانت مثقلة جدآ !! ليلعب المنتخب التونسي المباراة الاخيرة مع منتخب بنما ليحقق فوز معنوي ٢ / ١ بعد مباراة متواضعة جدا من المنتخب التونسي ولكن لخبرته تفوق على منتخب بنما ، أما المنتخب السعودي الذي بدأ بداية متعثرة بهزيمة ثقيلة جدآ من روسيا ليتحسن مستوى المنتخب في مباراة الأورجواي ويخسر بهدف ويحقق في المباراة الاخيرة مع منتخب مصر الشقيق الفوز والنقاط الثلاثة كفوز تنافسي بين المنتخبين يحصل على النقاط فقط رغم عدم تقديم المستوى المتوقع والمأمول منه ، أما المنتخب المصري الشقيق الذي كان مفاجئة الدول العربية المشاركة لأنه يملك لاعبين محترفين في دول أوروبية وكان من المتوقع منهم تقديم مستوى مميز والتأهل للدور الثاني ولكن اللعب في المستطيل الأخضر وضح القدرات والامكانات المميزة للمنتخب المصري ، وهذا اتضح في مباراته مع الأورجواي على الرغم من خساراته بهدف إلا أنه لعب باحترافية أما في مباراته مع روسيا لم يُقدم مستوى يليق بالكرة المصرية ويخسر بثلاثة أهداف لهدف ، اما المباراة الأخيرة مع المنتخب السعودي والتي خسرها بهدف لهدفين للسعودية ليخرج من البطولة بدون نقاط وهذه نتيجة صعبة على الجماهير المصرية التي انتظرت فترة طويلة للمشاركة في كأس العالم وتكون النتيجة مستوى هزيل للمنتخب المصري !!
ومن خلال ماحدث يتضح وجود مشاكل بين المدرب واللاعبين وظهر جليا في المباراة الاخيرة مع السعودية، وما حدث في الملعب و غرفة الملابس بين اللاعبين ؟ وكذلك عدم التزام اللاعبين بخطة المدرب العقيمة ؟
وهنا أود أن أشير بأن المشاركة العربية في بطولة العالم لم تّكن كما هو متوقع فكما هو يُقال أن وصول المنتخب لكأس العالم هدفآ والباقي مشاركة فقط ؟ فيجب علينا كدول عربية أن تكون أهدافنا الوصول الى ادورار متقدمة في كأس العالم والعمل بجّد و وطنية وطموحاتنا تفوق الإمكانيات من أجل رفع راية العرب في جميع المحافل الخارجية .. والله الموفق

إرسال لصديق
بواسطة : omahmed212
 0  0  109

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )